أضرار وفوائد الكيراتين _موضوع

  • الكيراتين 


الكيراتين هو عبارة عن بروتين موجود بشكلٍ طبيعي في شعرك. ويكون العلاج باستخدامه عن طريق عمل خليط منه مع مادة حافظة قوية تسمى بالفورمالدهيد (بالإنجليزية: formaldehyde)، ثم وضع هذا الخليط على الشعر، وتعبئته في الفراغات وبصيلات الشعر باستخدام حديدٍ مسطح، وساخن للغاية (مكواة تمليس الشعر). وعند درجة الحرارة العالية جداً يتحوّل الفورمالدهيد السائل إلى أبخرة غازية.


  • أضرار الكيراتين على الشّعر 




ترتبط مضار الكيراتين باحتوائه على مادة الفورمالدهيد؛ مما يسبب مشاكل صحية كثيرة منها تهيج في الجلد، وفي العينين، وفي الأنف، وفي الرئتين، وقد يؤدي إلى الدوخة كذلك، سواءً عن طريق استنشاقه، أو بامتصاصه عن طريق الجلد. فإذا كانت مدة التعرض للفورمالدهيد قصيرة؛ فإنه يسبب ظهور علامات لمرض الربو، وفي حين كانت مدة التعرض له طويلة نسبياً، فإنه قد يتسبب في تلفٍ دائم للجهاز العصبي المركزي، ومشاكل رئوية مستمرة، ووفقاً لبعض الدراسات، فقد وجد أيضاً ارتباطٍ بين مادة الفورمالدهيد وتطور مرض اللوكيميا (بالإنجليزية: leukaemia)، حيث تزداد فرصة الإصابة بإحدى الأمراض المذكورة عند تكرار العلاج باستخدام الكيراتين كل ٨ أسابيع إلى ١٢ أسبوع؛ نتيجة زيادة تعرض النساء لمادة الفورمالدهيد. وبما أنّ علاج الشعر باستخدام الكيراتين أصبح الاختيار الأفضل لعمليات تجميل الشعر، وتنعيمه، وجعله خالياً من التجاعيد لمدة أسابيع، أو حتى شهور، يجب أخذ الحيطة والانتباه عند استخدام الكيراتين، والتأكد من أنه خالٍ من الفورمالديهايد.[



  • فوائد الكيراتين




 يُغذّي الكيراتين الشعر ويعوّض الكميات التي فقدها الجسم والتي توقّف عن إفرازها بسبب تأثيرات التغذية الخاطئة أو الإهمال أو تعدد حالات الحمل والولادة بالنسبة للسيدات، ويُحدث الكيراتين أثراً كبيراً على الشعر المجعد والجاف بفرده وإعطائه مظهراً صحياً وقوياً، ويقول خبراء التجميل إنّ استخدام الكيراتين بصورةٍ صحيحة أكثر من مرة وفق معدل زمني ثابت ومعتدل يقلّل من نسبة جفاف الشعر بصفة عامة، ويُحسن من نوعية الشعر بنسبةٍ تصل إلى خمسين بالمائة، ذلك لأنّ الكيراتين يعمل كمغذٍّ للشعر إلى جانب أثره الوقتي في فرد وصقل الشعر.



Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Uml diagramme de classe Exercice Corrigé

Different Types of Turbos